أخبار عالمية

العالم اليوم - تونس تحرز أول ميدالية للعرب في أولمبياد باريس

انتم الان تتابعون خبر تونس تحرز أول ميدالية للعرب في أولمبياد باريس من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 28 يوليو 2024 12:24 صباحاً - منح المبارز التونسي فارس فرجاني العرب أول ميدالية في أولمبياد باريس 2024، بإحرازه فضية مسابقة الحسام السبت، إثر خسارته أمام الكوري الجنوبي سانغوك أوه 11-15 في المباراة النهائية.

وهذه الميدالية الأولمبية الأولى لفرجاني (27 عاما) والثالثة للعرب في المبارزة بعد فضيتي المصري علاء الدين أبو القاسم في الشيش (لندن 2012) والتونسية إيناس البوبكري في الشيش أيضا (ريو 2016).

وفرجاني من عائلة كلها ضالعة في المبارزة، فشقيقه محمد أيوب شارك في سلاح الشيش في ريو 2016، وشقيقه الآخر أحمد نافس في فئة الحسام في كؤوس للعالم عدة، أما والده صلاح فكان حكما دوليا في المبارزة، كما شاركت والدته وأعمامه وابناء عمه في منافسات رياضية على مختلف الأصعدة.

وعن سبب حبه للمبارزة، قال فرجاني وهو حكم مرخّص في الولايات المتحدة "لماذا أحبّ المبارزة؟ كل عائلتي في المبارزة. هي كالماء بالنسبة لي".

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر تونس تحرز أول ميدالية للعرب في أولمبياد باريس .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا