فن ومشاهير

15 فنان عالمي يشاركون في ملتقى تشكيلي بالقاهرة

دوت الخليج -
15 فنان عالمي يشاركون في ملتقى تشكيلي بالقاهرة
أعلن المنتدى العربي للفنون عن أسماء الفنانين الفائزين للمشاركة في "ملتقى وصلون الدولي للفنون التشكيلية"، الذي يعتبر أول ورشة تشكيلية دولية تنظمها جهة يمنية في الخارج، وسابقة فنية تحسب للفن التشكيلي اليمني ورواده.

وبحسب المنتدى تم اختيار 15 فناناً يمثلون 15 دولة عربية وأجنبية للمشاركة في ملتقى وورشة وصلون التي ينظمها المنتدى خلال الفترة من ١ الى ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤، في العاصمة المصرية القاهرة.
أسماء الفنانين المشاركين:
راج كومار ستاباثي الهند
هشام طقش لبنان
يوسف ابراهيم المملكة العربية السعودية
عبد الرزاق حمودة سويسرا / تونس
قسطنطين ميجليوريني إيطاليا
عبد الرحيم حمزة المغرب
وليد سراب الكويت
منى مرعى العراق
ربا أبو شوشة الأردن
سبأ جلاس اليمن
عادل الليثي مصر
سحر اللوذعي الولايات المتحدة الأمريكية
سالم السلامي سلطنة عمان
انوار فنون فلسطين
انمار علواني سوريا

وأوضح رئيس المنتدى العربي للفنون الفنان ردفان المحمدي "المنسق العام لملتقى وصلون"، أن الملتقى الذي سينظم بمشاركة متجر “ديمة آرت” وبرعاية الدكتور مروان الخالد، يهدف إلى إثراء التجارب التشكيلية وتحفيز الفنانين على الاستمرار في الإبداع والابتكار الذي ينتج أفكاراً وألواناً تعززُ من قيمة الفن ورواده.

بدوره لفت الراعي للملتقى الدكتور مروان الخالد، إلى أن الحركة التشكيلية اليمنية تشهد حراكاً مستمراً مشيداً بدور الفنانين اليمنيين الذين عبروا بأعمالهم الفنية حدود الوطن.

وأشار الخالد إلى أن الملتقى يمثل إضافة هامة للفن التشكيلي اليمني، وحدثاً مهماً للتشارك وتبادل الخبرات واكتساب المهارات الخاصة في هذا المجال.

وتمتلك اليمن جيلاً فاعلا من الفنانين التشكيلين الذين تحضر ابداعاتهم في الفعاليات والأنشطة العربية والدولية، ويُعد ملتقى "وصلون" احدى ثمار أنشطة وحضور  التشكيليين وإبداعاتهم الجميلة وعبر أجيال مختلفة.

وبهذا الملتقى يدشن المنتدى العربي للفنون مرحلة جديدة من الأنشطة والحضور التشكيلي اليمني والتشبيك مع فناني العالم وتبادل الأفكار والخبرات وتقنيات الرسم في كافة مدارس التشكيل.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 15 فنان عالمي يشاركون في ملتقى تشكيلي بالقاهرة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا