مال وأعمال

ارتفاع استهلاك الطاقة في الصين 5.8% خلال يونيو

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ارتفاع استهلاك الطاقة في الصين 5.8% خلال يونيو من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 20 يوليو 2024 03:14 مساءً - العربية نت_ سجل استهلاك الكهرباء في الصين، وهو مقياس رئيسي للنشاط الاقتصادي، توسعا قويا في يونيو 2024، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة الوطنية للطاقة يوم الجمعة.

predco_adv_2021

وأظهرت بيانات الهيئة أن استخدام الطاقة ارتفع بنسبة 5.8% على أساس سنوي إلى 820.5 مليار كيلوواط ساعة في الشهر الماضي.

E-Bank

وعلى وجه التحديد، ارتفعت الطاقة التي يستهلكها قطاعا الزراعة والصناعة بنسبة 5.4% و5.5% على أساس سنوي، على التوالي. وارتفع استهلاك الطاقة في قطاع الخدمات بنسبة 7.6%.

وسجل استهلاك الطاقة السكنية في الصين في يونيو زيادة بنسبة 5.2% عن نفس الفترة من العام الماضي، ليصل إلى 116.6 مليار كيلوواط ساعة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وخلال النصف الأول من هذا العام، ارتفع استهلاك الطاقة في البلاد بنسبة 8.1% إلى ما يقرب من 4.66 تريليون كيلوواط ساعة، حسبما أظهرت البيانات.

وأظهرت البيانات الصادرة من الهيئة الوطنية للإحصاء يوم الاثنين الماضي أن إجمالي الناتج المحلي للصين ازداد بنسبة 5%على أساس سنوي إلى نحو 61.68 تريليون يوان (نحو 8.65 تريليون دولار أمريكي) خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال متحدث باسم الهيئة الوطنية للإحصاء معلقا على الأداء الاقتصادي: “بشكل عام، استمر الاقتصاد الوطني في التحسن بطريقة مستقرة خلال النصف الأول”، مشيرا إلى الدعم من حوافز السياسة، وانتعاش الطلب الخارجي وتطوير قوى إنتاجية حديثة النوعية.

وأظهرت بيانات يوم الاثنين أيضا أن الناتج الصناعي ذا القيمة المضافة للبلاد، وهو مؤشر اقتصادي مهم، توسع بنسبة 5.3% على أساس سنوي في يونيو الماضي.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع استهلاك الطاقة في الصين 5.8% خلال يونيو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا