أخبار مصرية

أمين تنظيم حزب الجيل: التشكيل الحكومي الجديد مجددا لآمال المصريين

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - أحمد محسن قاسم أمين تنظيم حزب الجيل

قال أحمد محسن قاسم أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، إن التشكيل الحكومي الجديد، جاء مجددا لآمال الكثيرين في الشارع المصري وفي الأروقة السياسية والحزبية ومتوافق بصورة كبيرة مع مطالبات حزب الجيل الديمقراطي بشأن سياسات الحكومة الجديدة.

وأوضح "محسن"، في تصريحات صحفية اليوم، أن تطوير مفهوم ورؤية الدولة للقضية السكانية واستحداث منصب نائب رئيس وزراء "للتنمية البشرية" وماله من تأثير على طريقة تعامل الدولة مع قضية تحسين الخصائص السكانية بعد عقود طويلة كانت الدولة تتعامل معها كمشكلة وليست فرصة وهو ما جاء متوافقا مع رؤية حزب الجيل الديمقراطي والتي طرحها بالحوار الوطني المصري.

وأشار إلى أنه فيما يخص ملف الصناعة، فإن اختيار الفريق كامل الوزير نائب رئيس وزراء للصناعة وكذلك يؤكد دخول الصناعة المصرية لمرحلة جديدة من الاهتمام ورؤية أكثر تكاملا وتضافرا لجهود مؤسسات الدولة في ذلك الملف.

واستكمل قاسم، أما عن رؤية الدمج بين الهجرة والخارجية فهي الرؤية التي تستحق الإشادة من الدكتور مصطفى مدبولي بعد فترة طويلة من ضعف فعالية وزارة الهجرة بسبب ازدواج وتشابك الاختصاصات بينها وبين وزارة الخارجية فضلا عن الاستغلال الأمثل المتمثل للإمكانيات اللوجستية لوزارة الخارجية بدول العلم في خدمة المصريين بالخارج تحديداً.

وعن استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في التشكيل الجديد، صرح أمين تنظيم الجيل الديمقراطي، أن عودة تلك الوزارة للتشكيل الحكومي هو تصويب لمسار لم يكن له ما يبرره وعانى منه المستثمرين المصريين والأجانب وصنع معوقات إدارية على مناخ الاستثمار في مصر لذلك نشيد بعودة وزارة الاستثمار للتعديل الحكومي الجديد.

واختتم الدكتور أحمد محسن قاسم أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، أما بالنسبة لاختيار المستشار محمود فوزي على رأس وزارة الشئون النيابية والقانونية والاتصال السياسي، فإن هذا الاختيار بعيدا عن أنه قد صادف أهله للسيرة المهنية والسياسية الطويلة ومتعددة النجاحات في مجالات عدة، إلا أن اختياره اعتبره سياسيين جاء تكليلا لجهود كل المشاركين بالحوار الوطني وينبئ ويبرز ويجسد دعم القيادة السياسية للحوار الوطني ومخرجاته التي نعتقد أنها ستكون على رأس أولويات المستشار محمود فوزي وكذلك التأسيس لملامح مرحلة سياسية جديدة ومساحات مشتركة أكثر اتساعا من الجميع للتوافق الذي يحيط بشخص الوزير المخضرم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أمين تنظيم حزب الجيل: التشكيل الحكومي الجديد مجددا لآمال المصريين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا