أخبار مصرية

مدبولي للسفيرة الأمريكية: دور كبير لـ«USAID» في تطوير البنية التحتية

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - لقاء مدبولي بالسفيرة الأمريكية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، في مستهل مهام عملها بالقاهرة.

ورحب رئيس الوزراء بالسفيرة الأمريكية، مؤكدًا قوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط مصر بالولايات المتحدة الأمريكية، ومشيداً بالتعاون البناء والشراكة الفاعلة على مدى عقود مع مختلف الإدارات الأمريكية المتعاقبة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، حرص مصر على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وتذليل العقبات التي تحول دون تطوير ودفع تلك العلاقات إلى آفاق أرحب.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، عن تقديره للدعم الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية لمصر خلال مراحل عديدة من العلاقات الثنائية المتميزة، منوهاً في هذا الصدد إلى دور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في دعم تنفيذ مشروعات مهمة في مصر، على رأسها مشروعات تطوير البنية التحتية، وتعزيز الخدمات الصحية، ودعم برامج مصر في مجال السكان.

من جانبها، أعربت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة التعاون المثمر القائم بين البلدين خلال هذه الآونة، خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة.

وأشارت إلى أهمية التعاون وتنسيق المواقف بين القاهرة وواشنطن بما يدعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت هيرو مصطفى غارغ، أن تفعيل أطر التعاون والتنسيق بين البلدين سيمثل إطار عمل للسفارة الأمريكية خلال الفترة المقبلة، معربة عن تطلعها لاستمرار التعاون الثنائي في العديد من المجالات خاصة الاقتصاد والتعليم.

كما أوضحت إمكانية التعاون بين الجانبين في مجال الطاقة، استنادًا إلى موقع مصر المتميز الذي يؤهلها للتعاون مع دول الجوار في هذا المجال الحيوي، ولعب دور إقليمي محوري في مجال الطاقة.

ولفتت السفيرة الأمريكية إلى أنّ هناك 1200 شركة أمريكية تعمل في السوق المصرية، مشيرة إلى أن تلك الشركات تمثل نموذجاً للنجاح، ودليلاً دامغاً على نتائج التعاون بين الجانبين، معربة في هذا الصدد عن تطلعها لدعم المزيد من الاستثمار الأمريكي المباشر في مصر.

وشهد اللقاء نقاشًا حول عدد من الرؤى والمقترحات التي من شأنها أن تُسهم في دعم العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، في المجالات ذات الأولوية لكلا البلدين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مدبولي للسفيرة الأمريكية: دور كبير لـ«USAID» في تطوير البنية التحتية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا