الارشيف / لايف ستايل

لشبكات الجيل الخامس.. أكثر من 3.8 مليون محطة قاعدية في الصين

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن عدد المحطات القاعدية لشبكات الجيل الخامس في الصين وصل إلى 3.8 مليون محطة حتى نهاية مايو عام 2024.

وأعلن تشاو تشي قوه، كبير المهندسين بالوزارة، عن الرقم في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي افتتح يوم الأربعاء الماضي في شانجهاي، وأضاف تشاو أن المحطات القاعدية للجيل الخامس في الصين تمثل 60% من الإجمالي العالمي.

وقال تشاو خلال المؤتمر إن أكثر من نصف مستخدمي الهواتف المحمولة في الصين من مستخدمي الجيل الخامس.

وتوقعت رابطة النظام الدولي لاتصالات الهواتف المحولة "جي إس إم أيه"، وهي رابطة دولية لمشغلي الخدمة، أن يصل عدد اتصالات الجيل الخامس في الصين إلى 1.6 مليار بحلول نهاية عام 2030، وهو ما يشكل نحو ثلث الإجمالي العالمي.

وقال رئيس الرابطة المذكورة جون هوفمان إن الصين تكون في طليعة العالم في مجال الاتصالات المتنقلة وقامت باستكشافات مبتكرة كبيرة في هذا المجال.

ونوه جون بأن الصين قدمت تجاربها في الصناعات الرأسية لشبكات الجيل الخامس بلس، مثل التصنيع الذكي والنقل والعلاج الطبي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لشبكات الجيل الخامس.. أكثر من 3.8 مليون محطة قاعدية في الصين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا