الارشيف / الرياضة

الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق منصة +SAFF لنقل مباريات المسابقات المحلية

الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق منصة +SAFF لنقل مباريات المسابقات المحلية

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم منصة تحمل اسم SAFF+ بهدف نقل جميع مباريات كرة القدم بداخل المملكة السعودية، للجنسين الرجال والنساء وكذلك مختلف الأعمار السنية، بمعنى أخر أي مباراة كرة قدم ليس لها عقود نقل حصرية. فهذا الخبر سوف يكون له تأثير إيجابي واسع النطاق على لعبة كرة القدم داخل المملكة.

نقل جميع المباريات المحلة على منصة SAFF+

في خطوة جديدة من الخطوات السعودية الرائدة في مجال الرياضة، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إطلاق منصة رياضية خاصة بكافة المسابقات السعودية، في خطوة لها العديد من الأهداف الترفيهية والاستراتيجية على حد سواء. فالمنصة تنوي نقل 20 مسابقة محلية داخل المملكة السعودية، حيث تم الاعداد لنقل عدد كبير من المباريات سوف يلعبون في حوالي 62 ملعب. فجميع هذه الملاعب أصبح يتواجد بها غرف نقل كاملة بجانب كاميرات حديثة، لنقل كل هذه المباريات بأفضل جودة ممكنة. فمنذ عام 2021، أصبح هناك تركيز كبير على الجانب الرياضي في المملكة السعودية، حيث يتم تشجيع جميع الشعب السعودي على ممارسة الرياضة بصورة دائمة، والعمل على اكتشاف المواهب والوصول بهم إلى المستوى العالمي في كافة المجالات الرياضية. فهذا المشروع هو حلم لمستقبل مميزة لكرة القدم السعودية للرجاء والنساء والشباب والأطفال.

الجدير بالذكر أنه سوف يتم إنشاء تطبيقات يمكن استخدامها من كافة الأجهزة المحمولة، بهدف تمكين جميع الشعب السعودي من متابعة المباريات في أي وقت ومن أي مكان بكل سهولة. 

أهداف إنشاء منصة SAFF+

في الواقع هناك العديد من الأهداف الكبيرة للملكة السعودية من واء فكرة إنشاء تلك المنصة. يأتي على رأس هذه الأهداف هي متعة الشعب السعودي من خلال متابعة كافة المسابقات المحلية بكل سهولة من خلال شاشات التفلفاز والهواتف المحمولة، وذلك لكافة الأعمار السنية المختلفة، وكذلك كرة القدم للرجال والكرة النسائية. فاليوم أصبحت كافة المسابقات لكرة القدم في السعودية هامة، حيث تشتهر المراهنات الرياضية اون لاين في كل المسابقات بكافة الدرجات بداية من دوري روشن وحتى دوريات الدرجة الرابعة، وكذلك في الفئات السنية المختلفة.

كما يهدف الاتحاد السعودي لكرة القدم من تأسيس منصة يمكن من خلالها متابعة كافة الدوريات واللاعين في مختلف الأعمار، بشكل يخدم الأندية والمنتخبات السعودية. فقد تقرر إنشاء قاعدة بيانات للاعبين من أجل تسجيل كافة الأمور عنهم، مما سوف يساعد باكتشاف المواهب بصورة أسهل وأدق، مما سوف يعود على الكرة السعودية بالنمو بهدف الوصول إلى مستويات متميزة في اللعبة بين كبار اللعبة. فهذه المنصة سوف تشمل حكام المباريات والمدربين، وكل من له صلة بلعبة كرة القدم، ليكون متاح أمام صناع القرار في اللعبة وكذلك كافة الجماهير.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المنصة سوف تكون بمثابة أرشيف كامل لكرة القدم السعودية في كل صورها، حيث سيتم عمل ملخصات للمباريات واللاعبين وغيرها من الأمور المتميزة، والتي تعكس الأهتمام السعودي الكبير برياضة كرة القدم من خلال خطوات علمية مدروسة وليس مجرد صرف الأموال فقط كما يقول البعض.

 

أهتمام سعودي كبير بالرياضة

من الملاحظ في السنوات الماضية الأهتمام السعودي الكبير بمجال الرياضة بكافة أشكالها وأنواعها، فحتى الرياضات الإلكترونية قد حصلت على ترحيب وأهتمام سعودي كبير، من خلال إنشاء صالات ألعاب ضخمة واستضافة أهم وأكبر البطولات العالمية فيها.

بكل تأكيد كان لكرة القدم النصيب الأكبر من الأهتمام السعودي بالرياضة، كونها اللعبة الأشهر بدال المملكة السعودية والعالم كله. فقد ظهرت بوضوح نوايا المملكة في الأهتمام باللعبة من خلال التطوير الكبير لدوري روشن السعودي، بهدف وضعه كواحد من أفضل خمس دوريات في العالم كله. فقد تم تطوير الملاعب والتصوير والأخراج، وكل شيء يؤثر في اللعبة. بالطبع كان ذروة الأهتمام هو تعاقد جميع أندية الدوري السعودي مع أهم المدربين وأبرز اللاعبين مقابل مبالغ مالية كبيرة، من أجل جذب الأنذار نحو كرة القدم السعودية. فاليوم نشاهد لاعبين من طراز عالمي أمثال كرستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو ورياض محرز، وغيرهم الكثير في جميع أندية الدوري السعودي.

فالمملكة تهدف من خلال استراتيجية واضحة المعالم تطوير اللعبة هناك من خلال نظام احترافي متكامل، يعود بالنفع على المسابقة المحلية وبدون شك المنتخبات الوطنية.

 

هل يحصد المنتخب السعودي كأس العالم

قد يرى البعض أن فكرة حصول المنتخب السعودي لكرة القدم سواء للرجال أو النساء هو أمر مُستحيل، لكن إذا قمنا بتحليل الصورة الحالية لكرة القدم السعودية وما تتخذه من خطوات جدية في هذا الأطار؛ فسوف نرى أنه هناك فرصة كبيرة لتحقيق أحد المنتخبات السعودية لقب كأس العالم. فزيادة الأهتمام بقطاع الناشئين سوف يكون له تأثير إيجابي كبير على الكرة السعودية، وبالتالي قد يفوز أحد منتخبات الناشئين ببطولة كأس العالم. ويمكن أيضاً للشعب السعودي أن يحلم بوصول جيل مميز من الشباب السعودي للمنتخب الأول بحلول عام 2034، والذي ستستضيف فيه المملكة كأس العالم. فقد يكون هذا هو الوقت الذي يحقق فيه المنتخب السعودي حلم الملايين بتحقيق أهم بطولة في لعبة كرة القدم.

 

لنستمتع بفرصة متابعة جميع مباريات الدوري السعودي للرجال والنساء، في مختلف الفئات السنية!


 

Advertisements

قد تقرأ أيضا