أخبار عالمية

القيادة الأمريكية: تفكيك رصيف غزة العائم للمرة الثانية بسبب الأمواج العاتية

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - رصيف مساعدات غزة العائم

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم السبت، تفكيك رصيف غزة العائم، الذى أنشأته بزعم إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر البحر المتوسط، معللة تفكيكه بسبب "الأمواج العاتية"؛ حيث جرى نقله للمرة الثانية إلى ميناء أسدود الإسرائيلي.

وفي بيان عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم السبت، قالت "سنتكوم": "بسبب ارتفاع أمواج البحر، ستتم إزالة الرصيف المؤقت من موقعه الراسي على شاطىء مدينة غزة؛ وسحبه مرة أخرى إلى أسدود، وتعد سلامة أفراد خدمة الرصيف أولوية قصوى، كما أن نقل الرصيف مؤقتا سيمنع الأضرار الهيكلية الناجمة عن الأمواج العاتية المتوقعة".

وأضافت: أنه لم يتم اتخاذ قرار نقل الرصيف مؤقتا باستخفاف، بل هو ضروري لضمان استمرار الرصيف المؤقت في تقديم المساعدات في المستقبل.. مشيرة إلى أنه بعد انقضاء الفترة التي يتوقع أن تشهد أمواجا عاتية، سيعاد وضع الرصيف بسرعة لموقعه على ساحل غزة ومواصلة إيصال المساعدات الغذائية إلى غزة.

وفي وقت سابق من شهر يونيو، تعرض الرصيف لأضرار، وكان لابد من سحبه إلى أسدود لإجراء إصلاحات استغرقت أكثر من أسبوع، ونقل إلى غزة الأسبوع الماضي واستأنف عملياته السبت الماضي، لكنه توقف عن العمل اضطراريًا مرة أخرى بسبب أمواج البحر العاتية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر القيادة الأمريكية: تفكيك رصيف غزة العائم للمرة الثانية بسبب الأمواج العاتية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا