أخبار عالمية

العالم اليوم - مستشارون جدد لرئيس مصر.. والسيسي يشكر هؤلاء

انتم الان تتابعون خبر مستشارون جدد لرئيس مصر.. والسيسي يشكر هؤلاء من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأربعاء 3 يوليو 2024 06:24 مساءً - أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قرارا بتعيين عدد من المستشارين لرئيس الجمهورية.

وشمل قرار الرئيس المصري تعيين كل من:

 وكان مجلس الوزراء المصري قد أعلن، الأربعاء، عن التشكيل الوزاري الجديد الذي شهد تغيير وزراء الدفاع والخارجية والمالية والبترول والكهرباء والتموين.

 واجتمع  السيسي مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، و الوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية، كما وجه الشكر للوزراء السابقين على الجهد المبذول.  

‎وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن السيسي أكد أهمية التطوير  الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وتحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

وأكد الرئيس المصري أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، مشدداً على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفا استراتيجياً في مسيرة بناء الدولة، كما وجه بأن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن السيسي وجه بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، فضلاً عن الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر مستشارون جدد لرئيس مصر.. والسيسي يشكر هؤلاء .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا