أخبار عالمية

العالم اليوم - السعودية.. طرح 7 رخص لاستكشاف الثروات المعدنية بالمملكة

انتم الان تتابعون خبر السعودية.. طرح 7 رخص لاستكشاف الثروات المعدنية بالمملكة من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأربعاء 7 أغسطس 2024 08:19 مساءً - طرحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية 7 رخص كشف تعدينية جديدة للمنافسة أمام المستثمرين المحليين والدوليين بمساحة تقارب 1000 كيلومتر مربع.

وجاء ذلك في إطار مبادرة برنامج الاستكشاف المسرع، التي تهدف إلى تسريع وتيرة استكشاف الثروات المعدنية المقدرة بـ 9.3 تريليون ريال (نحو 2.5 تريليون دولار) واستغلالها في المملكة بما يتماشى مع توجهات رؤية السعودية 2030، الهادفة إلى تحويل قطاع التعدين ليصبح الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية.

وكشفت وزارة الصناعة السعودية أن مواقع رخص الكشف المطروحة تحتوي على عدد من المعادن الثمينة ومعادن الأساس، بما في ذلك موقع "أم قصر" بمنطقة الرياض، الواقع على مساحة تقدر بأكثر من 20 كيلومترا مربعا، ويضم معادن الذهب والفضة والرصاص والزنك، وكذلك موقع "جبل صبحا" بمنطقة الرياض، على مساحة تتجاوز 171 كيلومترا مربعا، ويشمل رواسب الفضة، والرصاص، والزنك، والكوبالت.

وأشارت إلى أن المواقع المطروحة تشمل "وادي دوش" بمنطقة عسير، ويشمل رواسب خام الذهب والفضة والنحاس، بالإضافة إلى موقع "شعيب مرقان" بمنطقة الرياض، ويحتوي على رواسب النحاس والفضة والذهب، وموقع "وادي الجونة" بمنطقة عسير، ويضم رواسب النحاس والزنك والفضة والذهب، وموقع "حزم شباط" بمنطقة عسير، ويضم رواسب الذهب، وموقع "حويمضان" بمنطقة مكة المكرمة، ويضم رواسب الذهب.

وحددت الوزارة بداية شهر سبتمبر 2024، موعدا نهائيا لتقديم العروض الفنية للمنافسة على رخص الكشف في المواقع المطروحة.

وأتاحت الوزارة منصة المعلومات التي تضم البيانات الجيولوجية والفنية للمواقع، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الفائزين برخص الكشف نهاية سبتمبر 2024.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر السعودية.. طرح 7 رخص لاستكشاف الثروات المعدنية بالمملكة .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا