الارشيف / فن ومشاهير

مهرجان لركضة عرضة الخيل التقليدية بسناو وانطلاق مهرجان العرضة والزمط ببدية

سناو ـ العُمانية: نظَّم مساء امس الأول نادي سناو للفروسية بولاية سناو في محافظة شمال الشرقية مهرجان ركضة عرضة الخيل التقليدية، وذلك على مضمار سباقات الخيل بمنطقة الشعبية، وسط مشاركة كبيرة من ملاك الخيل بولايات المحافظة. ويأتي تنظيم المهرجان بمناسبة افتتاح مضمار سباقات الخيل الجديد بمنطقة الشعبية، والذي يضاف إلى مضامير سباقات الخيل في الولاية، إضافة إلى تحفيز وتشجيع ملاك الخيل على ممارسة هذا النوع من الرياضات وتهيئتهم للمشاركة في المنافسات المحلية لرياضات الخيل التقليدية التي ينظمها الاتحاد العُماني للفروسية. وشهد المهرجان مشاركة قرابة (70) خيلًا في ولايات محافظة شمال الشرقية، وتضمن ركضة العرضة وتقديم فنون الخيل مثل فن (المحورب) و(همبل الخيل)، بالإضافة إلى استعراض الفرسان لمهاراتهم على صهوات الجياد، ومهارات تنويم الخيل على أرضية مضمار السباق. كما انطلقت امس الأول بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية فعاليات مهرجان العرضة والزمط للهجن 2023، تحت شعار (إرث وحضارة) الذي تنظمه لجنة هجن العرضة بولاية بدية. وشهد انطلاق المهرجان في مرحلته الأولى التي أقيمت على مركاض (شوف العين) بولاية بدية مشاركة واسعة من مُلّاك الهجن بمختلف محافظات سلطنة عُمان.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مهرجان لركضة عرضة الخيل التقليدية بسناو وانطلاق مهرجان العرضة والزمط ببدية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements