أخبار مصرية

كل ما تريد معرفته عن عمرو سميح طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

احمد وائل عمر - القاهرة في الأربعاء 3 يوليو 2024 03:32 مساءً - أدى الدكتور عمرو سميح طلعت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التشكيل الوزاري الجديد.

" صوت الأمة" تنشر مناصب الدكتور عمرو سميح طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي كان يشغل منصب المدير العام لشركة "آى بى إم" مصر منذ عام 2010، بعد أن انضم لها عام 1988، ثم تقلد العديد من المناصب الاستراتيجية بالشركة حتى أصبح المدير العام لفرع الشركة فى مصر.

الدكتور عمرو سميح طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حصل على درجة الماجستير في علوم الحاسب الآلى من جامعة إلينوى بالولايات المتحدة، ثم درجة الماجستير فى إدارة الأعمال، ثم درجة الدكتوراه فى الإدارة الاستراتيجية من جامعة باريس، وكان قد حصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة.

ومن اهتمامات الدكتور عمرو سميح طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاهتمام بالتاريخ السياسي لمصر، حيث قام بعقد دراسة صدرت في كتاب عن مصر ما بعد ثورة 1919 باسم "سعديون أم عدليون؟" تناول فيه تلك الحقبة المهمة في تاريخ مصر والعلاقة الشائكة بين سعد باشا زغلول وعدلي باشا يكن وتأثيرها على الانقسام في الحياة السياسية وقتها.

الدكتور عمرو سميح طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هو نجل المستشار أحمد سميح طلعت، الذى كان وزيرا للعدل عام 1976 بوزارة ممدوح سالم الثالثة، وعضو مجلس الشورى الأسبق، وعمل قاضيا بمحكمة قويسنا وشبين الكوم، وخرج في مذبحة القضاء ثم عاد مستشارا بمحكمة النقض، ومن أحكامه الشهيرة براءة بوللى الإيطالى مستشار الملك فاروق، وأنشأ فى عهده مركز الدراسات القضائية، وأدخل خدمات الكمبيوتر والميكروفيلم في المحاكم.

 

الدكتور عمرو سميح طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حفيد سميح باشا طلعت، رئيس الخاصة الملكية قبل قيام ثورة يوليو 1952.

2018-636646134395176980-517.jpg

 

الدكتور عمرو سميح طلعت، حصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة، وشغل منصب المدير العام لشركة IBM مصر منذ عام ٢٠١٠، بعد أن انضم إليها عام ١٩٨٨، وتولى العديد من المناصب الاستراتيجية بالشركة حتى أصبح المدير العام لفرع الشركة فى مصر .

 

وحصل "طلعت"، على العديد من الدرجات العلمية منها درجة الماجستير في علوم الحاسب الآلي من جامعة إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال، ودرجة الدكتوراه في الإدارة الاستراتيجية من جامعة باريس.

Advertisements

قد تقرأ أيضا