الارشيف / لايف ستايل

اكتمال «بدر ذي الحجة» السبت المقبل.. والعام الهجري الجديد يبدأ 7 يوليو

جدة - نرمين السيد - قال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن يوم السبت المقبل سيشهد اكتمال القمر "بدر ذي الحجة" في الساعة الثالثة و9 دقائق صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وبذلك يكون بداية العام الهجري الجديد 1446 يوم الأحد 7 يوليو القادم فلكيا.

وأشار "تادرس"، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، الأربعاء، إلى أن القمر في ذلك اليوم تبلغ نسبة لمعانه 100%، ويشرق القمر في ذلك اليوم بعد غروب الشمس مباشرة ويظل بالسماء طوال الليل إلى أن يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي.

وأوضح أن العين المجردة لا تستطيع تمييز الاكتمال الحقيقي لقرص القمر، لذلك يبدوا لنا القمر كما لو كان بدرا في الفترة من 21 إلى 23 يونيو.

ونوه إلى أن هذا البدر يعرف عند القبائل الأمريكية بعدة أسماء منها "قمر الفراولة"، حيث يتزامن مع موسم حصاد الفراولة في هذا الوقت من كل عام، كما يعرف أيضا بـ "القمر الوردي وقمر العسل".

وأكد أن وقت اكتمال القمر هو أفضل وقت لرؤية التضاريس والفوهات البركانية والحفر النيزكية على سطح القمر باستخدام النظارات المعظمة والتلسكوبات الصغيرة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر اكتمال «بدر ذي الحجة» السبت المقبل.. والعام الهجري الجديد يبدأ 7 يوليو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا