الارشيف / أخبار السعودية

رسميًا| غرة شهر شعبان في السعودية ومصر وعُمان.. وأول أيام شهر رمضان الكريم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

انت الان تتابع تفاصيل خبر رسميًا| غرة شهر شعبان في السعودية ومصر وعُمان.. وأول أيام شهر رمضان الكريم والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد ناس - القاهرة بدأ بعض الدول العربية في استكشف هلال شهر شعبان المبارك، وبالفعل أعلنت بعضها عن غرة الشهر وأول أيام، وكان أبرزها سُلطنة عُمان التي أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية‬⁩ بها، عن عدم ثبوت رؤية هلال شهر شعبان‬⁩ لعام 1441 هـ مساء هذا اليوم الموافق التاسع والعشرين من شهر رجب الموافق له الرابع والعشرين من شهر مارس 2020، وبذلك يكون يوم غد الأربعاء 25 مارس هو المتمم لشهر رجب‬⁩، ويكون يوم الخميس الموافق 26 مارس هو غرة شهر شعبان وأول أيامه.

غرة شعبان وأول أيام شهر رمضان

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية‬⁩ العُمانية كانت قد أشارت إلى عدم ثبوت رؤية هلال شهر شعبان‬⁩ وبعد تأكيدها على أن غرته ستكون يوم الخميس، فبالتالي يبدأ يوم 26 مارس 2020 وينتهي يوم يوم الجمعة الموافق 24 أبريل إذا كانت عدته 29 يومًا فقط وبالتالي يكون شهر رمضان وأول أيام يوم السبت الموافق 25 أبريل، وإذا كانت عدته 30 يومًا فسينتهي يوم السبت 25 أبريل، ويكون غرة شهر الصيام يوم الأحد الموافق 26 أبريل.

موعد غرة شهر شعبان في السعودية وعُمان تُعلنها رسميًا.. وأول أيام شهر رمضان الكريم

موعد غرة شهر شعبان في السعودية وعُمان تُعلنها رسميًا.. وأول أيام شهر رمضان الكريم

غرة شهر شعبان بالسعودية 1441

وحتى الآن لم تصدر الجهات الدينية الرسمية بالمملكة العربية السعودية، أول أيام شهر شعبان الكريم، إلا أن الدكتور خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، قد أوضح خلال تغريدة له عبر موقعه الرسمي على تويتر، بأن هلال شهر شعبان وُلد في الساعة 12:28 صباح الثلاثاء 29 رجب، وعليه ستكون عدة شهر رجب على حسب المعايير المتبعة فلكيًا 29 يومًا، مع العلم بأن الهلال يمكث 10 دقائق ويقع جنوب مغيب الشمس، وبناءً عليه يكون غدًا الأربعاء 25 مارس 2020 هو غرة شهر شعبان.

يهمك أيضًا بدء صرف المرتبات والمعاشات.

رسميًا| غرة شهر شعبان في السعودية ومصر وعُمان.. وأول أيام شهر رمضان الكريم 1

أول أيام شهر شعبان بمصر

ومن ناحية أخرى، أعلنت دار الإفتاء المصرية منذ قليل، أنها استطلعت هلال شهر شعبان لعام 1441 هجريًا بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسعِ والعشرين من شهر رجب بواسطة اللجان الشرعية والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أنه تحقق لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية ثبوت رؤية هلال شهر شعبان، وبذلك يكون الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 هو أول أيام شهر شعبان المبارك.

صحفي حر أعشق مهنة الصحافة وأهتم بتغطية كافة الأحداث وتقديم كل ما هو مفيد للزائر وما يبحث عنه المتابع بكل حيادية وشفافية تامة.. أهوى القراءة وممارسة الرياضة بجانب عملي المحاسبي حيث أني خريج كل التجارة جامعة المنوفية

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رسميًا| غرة شهر شعبان في السعودية ومصر وعُمان.. وأول أيام شهر رمضان الكريم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements