أخبار عالمية

كوريا الجنوبية: ملتزمون بمواصلة تقديم المساعدات لأوكرانيا

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - علم كوريا الجنوبية

أكد وزير تنسيق السياسات الحكومية بسول بانج كي-سيون، أن بلاده أعربت خلال قمة السلام الدولية التي عقدت في سويسرا عن التزامها بمواصلة تقديم المساعدات لأوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، اليوم الإثنين، عن وزير تنسيق السياسات الحكومية قوله "إن كوريا الجنوبية، باعتبارها دولة محورية عالمية، واصلت التعبير عن دعمها القوي وتضامنها مع أوكرانيا، وقدمت المساعدة في مجالات مختلفة كجزء من مبادرة السلام والتضامن الأوكرانية التي أعلنها الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، خلال زيارته إلى أوكرانيا في يوليو الماضي".

وأشار إلى جهود كوريا الجنوبية لتعزيز القدرات الزراعية في أوكرانيا ومساعدة البلدان النامية التي تعاني من أزمة الغذاء وسط تأثير الحرب على إنتاج الحبوب والصادرات في أوكرانيا.

جدير بالذكر أن الوزير الكوري الجنوبي كان قد حضر قمة السلام، التي عقدت في بورجنستوك بسويسرا، يومي أمس وأمس الأول، بصفته الممثل الرئيسي لكوريا الجنوبية.

وجمعت القمة نحو 100 زعيم ومسؤول كبير من 57 دولة لبحث سبل إنهاء الحرب واستعادة السلام في أوكرانيا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كوريا الجنوبية: ملتزمون بمواصلة تقديم المساعدات لأوكرانيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا