أخبار عالمية

تركيا ترفع أسعار الكهرباء للمنازل بنسبة 38% بدءا من أول يوليو

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - شبكة الكهرباء في تركيا

أعلنت هيئة تنظيم الطاقة التركية عن نية سلطات البلاد رفع أسعار الكهرباء للمنازل بنسبة 38% اعتبارا من الأول من يوليو، حسبما أفادت موقع قناة القاهرة الإخبارية.

وقالت في بيان أوردته "رويترز" لها إنه سيتم رفع أسعار الكهرباء للأنشطة الزراعية 30% فيما ستزداد الأسعار لقطاعي الخدمات العامة والخاصة بنسبة تصل إلى 38%.

وقبل أيام، قال ممثل البنك الدولي في تركيا إنَّ تركيا قد تحتاج إلى زيادة أسعار الطاقة للمستهلكين على المدى القصير لحماية أمن الإمدادات.

وكانت أنقرة، قد أكدت الشهر الماضي إنها لن ترفع تعريفة الكهرباء للمنازل، على الرغم من تطبيق زيادة في أسعار الجملة مما أدى إلى ارتفاع تكاليف موزعي الكهرباء.

وقال أندرو فوركينك، مدير البنك الدولي في تركيا، لـ "رويترز" على هامش مؤتمر في اسطنبول "بالنسبة للأمن المالي وأمن الإمدادات قد تكون هناك حاجة لتحمل بعض هذه التكاليف".

وتابع: "هناك بعض التحديات التي تواجه مزودي الطاقة من حيث الاضطرار إلى النظر بعناية في هيكل التعريفة، إما للاقتصاد في تنويع إمدادات الطاقة، أو إذا لم يكن ذلك ممكنا، خاصة على المدى القصير، فقد تحتاج أسعار الطاقة إلى الارتفاع".

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تركيا ترفع أسعار الكهرباء للمنازل بنسبة 38% بدءا من أول يوليو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا