أخبار عالمية

العالم اليوم - الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية رغم التراجع

انتم الان تتابعون خبر الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية رغم التراجع من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الجمعة 19 يوليو 2024 09:24 صباحاً - تراجعت أسعار الذهب، الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي إذ أدت التوقعات بخفض معدلات الفائدة الأميركية في سبتمبر إلى زيادة الإقبال على المعدن.

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 02:31 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 2424.34 دولار للأونصة.

وارتفع 0.7 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع وسجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2483.60 دولار يوم الأربعاء.

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.2 بالمئة إلى 2426.10 دولار.

كما زاد الضغط على الذهب مع ارتفاع الدولار 0.1 بالمئة، الجمعة، وصعدت أيضا عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات.

وقال كيلفن وونغ كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا إن الذهب يشهد حاليا بعض عمليات جني الأرباح لكن الأمور تبدو إيجابية على المدى المتوسط ​​وسط حالة من الضبابية السياسية ومع اقتراب خفض أسعار الفائدة.

وترجح الأسواق بنسبة 98 بالمئة خفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وتزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن قراءات التضخم الحديثة "تزيد إلى حد ما من الثقة" بأن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف البنك المركزي بطريقة مستدامة، مما يشير إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيدا.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن ذلك لم يشر إلى تحول جوهري في سوق العمل وسط إغلاق مؤقت لمصانع السيارات واضطرابات بسبب الإعصار بيريل.

وجاء في بيانات الجمارك انخفاض صادرات الذهب السويسرية في يونيو إلى أدنى مستوياتها منذ أبريل 2022 بسبب تراجع الشحنات إلى الصين والهند.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.8 بالمئة إلى 29.54 دولار للأونصة. وتراجع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 962.65 دولار وخسر البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 926.50 دولار.

وتتجه المعادن الثلاثة لتكبد خسائر أسبوعية.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية رغم التراجع .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا