اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : أمطار غزيرة وسيول في هذه المناطق

دوت الخليج -
أمطار غزيرة وسيول في هذه المناطق
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية غزيرة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة تصاحبها رياح هابطة وتساقط حبات البرد على محافظات إب، ريمة، صعدة، حجة، المحويت، وأجزاء من ذمار وتعز وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، الضالع ولحج، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من غرب الجوف ومأرب، البيضاء، مرتفعات أبين، شبوة، حضرموت والمهرة وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في إب: 14.8 ملم، المحويت: 13.6، صنعاء: 9.9، ريمة: 9.4، صعدة: 9.0، حجة: 8.2، تعز- الحوبان: 3.5 ملم.

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية وسهل تهامة، وأجزاء من مرتفعات أبين وشبوة حضرموت.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، إلى أخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

وأنذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة أو الشابورة المائية على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية، ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : أمطار غزيرة وسيول في هذه المناطق على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا