الارشيف / مال وأعمال

كريم عوض يتوقع انخفاض معدل التضخم وأسعار الفائدة قريبا

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر كريم عوض يتوقع انخفاض معدل التضخم وأسعار الفائدة قريبا من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 29 يونيو 2024 09:18 مساءً - حمدي أحمد – قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي لشركة إي إف جي القابضة، إن رد فعل المستثمرين المحلين والأجانب من القطاع الخاص على الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية كان إيجابيا للغاية.

predco_adv_2021

وأضاف عوض، خلال كلمته في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: “هذا ما شاهدناه في دخول استثمارات غير مباشرة في أذون وسندات الخزانة المصرية بأرقام ضخمة، وأسعار السندات المقومة بالدولار “اليوروبونز” التي زادت بشكل كبير مؤخرا”.

E-Bank

وأوضح أنه فيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي المباشر، فهناك مشروعات كثيرة يتم دراستها حاليا بعد صفقة رأس الحكمة الأخيرة، لافتا إلى أن أحد الأساليب لتسريع وتيرة الاستثمار المباشر هو زيادة نشاط القطاع الخاص المصري، لأنها رسالة طمأنينة للمستثمر الأجنبي من ناحية آفاق النمو في البلد.

BonatMisr

وتابع، “هناك مؤشرات متعددة تقيس نشاط القطاع الخاص في مصر، أهمها مؤشر مديري المشتريات الذي وصل في مايو الماضي إلى 49.6 نقطة، وهو أقل بنسبة بسيطة من الـ 50 نقطة التي تعتبر القطاع الخاص يتوسع بعدها، وهى أعلى قراءة للمؤشر خلال الـ 3 سنوات الماضية”.

HapiSalonWhite

وتوقع عوض انخفاض معدل التضخم وأسعار الفائدة المحلية قريبا، متمنيا ارتفاع مؤشر مديري المشتريات فوق الـ 50 نقطة شهريا خلال الفترة المقبلة، لتزيد معه الاستثمارات المباشرة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كريم عوض يتوقع انخفاض معدل التضخم وأسعار الفائدة قريبا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا