أخبار مصرية

المستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية بالأقصر طوارئ في العيد

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - الرعاية الصحية

أعلنت كل المستشفيات ومنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر حالة الطوارئ القصوى تزامنا مع احتفالات عيد الأضحى المبارك وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظة.

وذكر بيان أصدرته مديرية الصحة والسكان بالأقصر، اليوم الأحد، أن كوادر الفريق الطبي الساهرة في طوارئ مستشفى حورس التخصصي التابع لهيئة الرعاية الصحية تمكنت من إنقاذ حياة مسن يبلغ 82 عاما أصيب بالشلل الحركي وفقدان النطق فجأة وقبل صلاة العيد.

وأوضح مدير مستشفى حورس التخصصي الدكتور أمجد عبدالعزيز، أن الفريق الطبي بالمستشفى استقبل لطبي لقسم الطوارئ بمستشفي حورس التخصصي رجلا مسنا فاقد الحركة والكلام، وتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من فحوصات وآشعة لاستدعاء طبيب المخ والأعصاب الذي اكتشف بالفحص إصابته بجلطة حادة بالمخ كانت من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة أو الشلل النصفي في حال تأخر التدخل الطبي.

وأشار مدير المستشفى أن المريض حضر إلى المستشفى عقب ظهور الأعراض بحوالي ثلاث ساعات ما جعل الوقت المتبقي لإنقاذه من الموت أو الشلل التام للنصف الأيسر من الجسد هو وقت ضئيل جدا لإحالة المصاب إلى أقرب عناية نظراً للأشغال الكلي لغرف العناية المركزة بالمستشفى، وعليه تم اتخاذ القرار الطبي وتجهيز سرير الطوارئ بكل المستلزمات والقوى البشرية للتعامل الفوري واستخدام مذيبات الجلطة وكل الاحتياجات الأخري داخل قسم الطوارئ في الدقائق المتبقية لينجح الأمر ويستعيد المريض قدرته على الحركة والكلام ويعود إلى حالته الطبيعية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية بالأقصر طوارئ في العيد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا