أخبار مصرية

بعد تجديد الثقة.. من هو الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة مدبولي الجديدة

احمد وائل عمر - القاهرة في الأربعاء 3 يوليو 2024 03:32 مساءً - أدى الدكتور أيمن عاشور اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية بمصر الجديدة، لتولي منصب وزير التعليم في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

من هو الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي؟

الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي الجديد، هو أستاذ الهندسة المعمارية حصل على البكالوريوس في الأول من يونيو 1982، وحصل على درجة الماجستير في 28 ديسمبر 1986، ومن بعدها درجة الدكتوراه في 19 فبراير 1993، كما حصل على جوائز عديدة من الدولة في مجالات الفنون المعمارية والاتصالات والإدارة.

 

يعمل أستاذًا متفرغًا منذ 12 ديسمبر 2020، وحصل على الأستاذية في 28ـ 11 ـ 2005، وأستاذ مساعد في 27 ـ 11 ـ 2000.

 

وشغل الدكتور محمد أيمن عاشور، خلال سنوات مسيرته العلمية والمهنية، الكثير من المناصب تمثلت في تقلده منصب وكيل كلية الهندسة لشؤون الدراسات العليا في جامعة عين شمس، وبعدها صدر قرار تعيينه عميدًا للكلية لمدة 3 سنوات، خلفًا للدكتور شريف حماد عميد الكلية السابق، ومن ثم بعدها نائبًا لوزير التعليم العالي، إلى اليوم، حيث جرى تعيينه وزيرًا للتعليم العالي.

 

وشغل منصب المنسق العام بقسم العمارة، وتولى الإشراف على متابعة المشروعات القومية، وذلك لإنشاء جامعات ومؤسسات تعليمية وبحثية، بجانب تقلده منصب عضو بالمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا