لايف ستايل

ما حكم الصلاة جالسًا لسبب مرضي؟ أمين الفتوى يرد (فيديو)

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - الدكتور محمود شلبي

وجهت متصلة تدعى "أم محمد" سؤالًا للدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حول: "أنها لا تستطيع الصلاة واقفة لسبب مرضي فما حكم الدين؟".

الصلاة أثناء المرض

ورد شلبي، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، على قناة الناس، اليوم الأربعاء، على سؤال المتصلة، قائلًا: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم)، فالمشقة تجلب التيسير والميسور لا يسقط بالمعسور".

وأضاف: "يعني إيه الحاجات دي؟، يعني يا أم محمد، أنتِ هتقدري تعملي إيه؟ والله أنا هقدر، ممكن أقوم مثلاً وأقرأ الفاتحة وأركع، بس في السجود أنا مش هقدر أسجد على الأرض، طب يعني تعملي ممكن؟ ممكن أنتِ قاعدة على كرسي، مثلًا، تقعدي عند السجود، ويعني تحاولي كده قدر المستطاع، أن تصلي إلى أقصى قدر ممكن الوصول إليه؟".

وتابع: "أنا أصلًا مش هقدر أقف، أصلًا مش هقدر أقعد على كرسي ولا الحاجات اللي إنتوا بتقولوها دي، ولا هقدر حتى أحرك ظهري سنة واحدة، خلاص، يبقى أنتِ هتجري السجود بعينك كده أو برأسك،  يعني أنه هتحرك رأسها كأنها تسجد؟ أم وتقوم من السجود، اللي هو الجلوس كده، كده هتبقى جلسة؟ استطاعت، يعني يعني هتأدي الأركان كان برأسها، مثلاً، اللي هو بالانحناء أو بالإيماء أو بعينها أو بقلبها".

قناة الناس

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ما حكم الصلاة جالسًا لسبب مرضي؟ أمين الفتوى يرد (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا