الارشيف / أخبار عالمية

رئيس وزراء الهند يعرب عن حزنه لوفاة الرئيس الإيرانى

حمدي عبدالله - القاهرة في الاثنين 20 مايو 2024 10:28 صباحاً - أعرب رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى اليوم الاثنين، عن حزنه لوفاة الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى فى حادث تحطم المروحية التى كان على متنها فى محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وقال مودي - في منشور له على منصة "إكس" حسبما نقلت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية -" إنه يشعر بحزن عميق وصدمة شديدة إزاء الوفاة المأساوية للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كما أعرب عن تعازيه لعائلته والشعب الإيراني.

وأضاف أن مساهمة رئيسي في تعزيز العلاقات الثنائية بين الهند وإيران، ستظل دائما في الذاكرة، مؤكدا أن الهند تقف مع إيران في هذا الوقت العصيب.

وكان نائب الرئيس الإيراني محسن منصوري قد أكد في وقت سابق اليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان فى حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهما مع مسئولين آخرين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

من جهته أعرب وزير الخارجية الهندي إس جايشانكار، اليوم الاثنين، عن تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، أمس الأحد، في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهما مع مسئولين آخرين في محافظة "أذربيجان الشرقية" شمال غرب إيران.

وقال الوزير الهندي - في منشور على منصة "إكس" أوردته قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إنه شعر بصدمة كبيرة عند سماع نبأ وفاة المسئولين الإيرانيين في حادث تحطم المروحية، كما أكد وقوف بلاده إلى جانب الشعب الإيراني في هذا الوقت المأساوي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا