أخبار عالمية

السعودية: الحالة الصحية للحجاج جيدة ولم يتم رصد أي أمراض معدية

جدة - نرمين السيد - أكد وكيل وزارة الصحة العامة السعودية هاني جوخدار، أن الحالة الصحية للحجاج جيدة نتيجة الالتزام بإجراءات الوقاية من الإجهاد الحراري والتوعية الميدانية بالتنسيق مع البعثات المرافقة للحجاج، كما أنه لم يتم رصد أي تفشيات وبائية أو أمراض معدية.

وقال وكيل وزارة الصحة السعودية في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد، إنه يتم مراعاة فئات الحجاج الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة في حال الحاجة لخدمة صحية أو علاجية. 

وشدد على أهمية الوقاية الصحية وحفاظ أصحاب الأمراض المزمنة على تناول الأدوية في أوقاتها وحفظها في أماكن سليمة، والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة واستخدام المظلات وشرب السوائل بكميات كبيرة لتفادي الإجهاد الحراري والجفاف.

وأضاف أنه يتم التواصل مع البعثات المرافقة للحجات التي تستخدم المواد التوعوية التي تقدمها وزارة الصحة، ويتم التشديد فيها أيضا على أهمية الالتزام بمواعيد التفويج، لافتا إلى أن حالات الإجهاد الحراري التي ظهرت بين الحجاج غير الملتزمين بالإرشادات تجاوزت خلال يومين ألفي حالة.

وأشار وكيل الصحة السعودية إلى أنه لم يتم رصد أي تفشيات وبائية أو أمراض معدية ولا أي حالات من الأمراض التي تستلزم تطعيمات. 

لافتًا إلى أنّ المنظومة الصحية تعمل بشكل مميز خلال الموسم الجاري بمشاركة كبيرة من القطاعات الهلال الأحمر ووزارة الصحة وهيئة الصحة العامة، وتقدم الخدمة العلاجية ميدانيا لتلاشي الإصابات بالإجهاد الحراري.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر السعودية: الحالة الصحية للحجاج جيدة ولم يتم رصد أي أمراض معدية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا