أخبار عالمية

الخلافات تضرب الداخل الإسرائيلي (إنفوجراف)

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جدة - نرمين السيد - مجلس الحرب الإسرائيلي

كشف الإعلام العبري، عن اندلاع الخلافات في الداخل الإسرائيلي، بعد الإعلان عن الهُدنة الإنسانية في قطاع غزة بالقرب من معبر كرم أبو سالم، للسماح بإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية، لتقليل فرص إصدار أوامر الاعتقال ووقف الحرب في القطاع.

ويستعرض "دوت الخليج" أبرز ما ذكره الإعلام العبري، في الإنفوجراف التالي:

الخلافات تضرب الداخل الإسرائيلي

وقال الإعلام العبري، إن الضغط العسكري تسبب في ضعف مؤشرات التوصل لاتفاق لتبادل أسرى، كما أن فرص اندلاع الحرب بين إسرائيل وحزب الله لا زالت قائمة، علاوةً على أن شن عملية عسكرية إسرائيلية ضد حزب الله تؤدي لتدخل إيران عسكريًا.

وبعد حل مجلس الحرب، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تشكيل مجلس وزاري جديد باسم "المطبخ الصغير"، ويضم المجلس: وزير الدفاع الحالي، وزير الشؤون الاستراتيجية، زعيم حزب شاس، رئيس مجلس الأمن القومي.

وأوضح الإعلام العبري، أن القرار يعني حرص نتنياهو على عدم ضم وزير الأمن العام ووزير المالية، وتخفيض حدة الخلافات داخل الحكومة بشأن تجنيد "الحريديم" في الوظائف العسكرية المكتبية، كما أن مخاوف من تشكيل حكومة يسارية توافق على وقف الحرب في غزة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الخلافات تضرب الداخل الإسرائيلي (إنفوجراف) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا