الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - قتلى وعشرات المصابين في زلزال ضرب شمالي إيران

انتم الان تتابعون خبر قتلى وعشرات المصابين في زلزال ضرب شمالي إيران من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 18 يونيو 2024 06:24 مساءً - ضرب زلزال بقوة 5.0 درجة مدينة كشمار في مقاطعة رضوي خراسان شمال شرق إيران ظهر يوم الثلاثاء، مما أسفر عن سقوط 4 قتلى وعشرات المصابين.

وقال حاكم كشمار، حجة الله شريعتمداري، إن الزلزال الذي وقع يوم الثلاثاء في المدينة، أدى إلى إصابة 120 شخصًا، تم نقل 35 منهم إلى المستشفى.

وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأميركية، وقع الزلزال على بعد حوالي خمسة كيلومترات من موغان بمقاطعة خراسان الرضوية، بينما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية المحلية أن قوة الزلزال بلغت 5.0 درجة، وحدث على عمق ستة كيلومترات.

وتشهد إيران، التي تقع على خطوط صدع كبيرة، نشاطًا زلزاليًا متكررًا. ومن الأمثلة البارزة على ذلك ما حدث في نوفمبر عندما ضرب زلزال قوي بلغت قوته 7.3 درجة بالقرب من الحدود العراقية، مما أدى إلى مقتل أكثر من 530 شخصًا وإصابة الآلاف.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر قتلى وعشرات المصابين في زلزال ضرب شمالي إيران .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا