الارشيف / أخبار عالمية

فشل الانقلاب.. انسحاب المدرعات من أمام القصر الرئاسي في بوليفيا (فيديو)

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - انسحاب الجيش في بوليفيا

أظهرت لقطات فيديو أن القوات والمركبات المدرعة في جيش بوليفيا بدأت في الانسحاب من القصر الرئاسي، بعد اقتحامها أبواب القصر الحكومي، مساء أمس الأربعاء، فيما يبدو أنها محاولة مؤامرة فاشلة للسيطرة على الحكم.

وقال الرئيس لويس آرسي، إن البلاد تقف بحزم ضد الهجمات على الديمقراطية وحث الناس على التعبئة، وفق ما قالت وكالة "أسوشيتد برس".

 

وخلال رسالة على حسابه على موقع "إكس"، أكد رئيس بوليفيا آرسي على أهمية احترام الديمقراطية، في الوقت الذي أظهر فيه التلفزيون البوليفي دبابتين وعدد من الرجال بالزي العسكري أمام القصر الحكومي.

 

وقال الرئيس البوليفي، وهو محاط بمسؤولين حكوميين، في رسالة فيديو أُرسلت إلى وسائل الإعلام: "لا يمكننا أن نسمح مرة أخرى بمحاولات انقلابية تودي بحياة البوليفيين".

فيما ذكرت وسائل إعلام أن رئيس بوليفيا قام بتعيين قائد عسكري جديد للجيش والذي أمر بدوره قوات الجيش بالعودة إلى ثكناتها.

 

 

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فشل الانقلاب.. انسحاب المدرعات من أمام القصر الرئاسي في بوليفيا (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا