أخبار عالمية

الكرملين: نتائج الانتخابات البرلمانية في فرنسا تهمنا وموسكو تراقب ما يحدث

جدة - نرمين السيد - قالت الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الجمعة، إن نتائج الانتخابات البرلمانية في فرنسا تهم روسيا، مؤكدة أن موسكو تراقب ما يحدث، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وتشير التقارير إلى تفوق حققه اليمين المتشدد في فرنسا على حساب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات المقبلة، وذلك وفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة في البلاد.

وقبل أسبوع من موعد الانتخابات التشريعية التي دعا لها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد قراره بحل الجمعية الوطنية نتيجة خسارة حزبه الحاكم في الانتخابات الأوروبية أمام اليمين المتطرف، توقع استطلاع للرأي تقدم حزب التجمع الوطني اليميني في فرنسا وحلفائه في الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية في البلاد بنسبة 35.5% من الأصوات.

وبحسب التقرير، أفاد الاستطلاع بأن تحالف الجبهة الشعبية الجديدة المنتمي لليسار سيكون في المرتبة الثانية بحصوله على 29.5% من الأصوات، ومرجح أن يأتي تحالف ماكرون المنتمي للوسط في المرتبة الثالثة بنسبة 19.5% من الأصوات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الكرملين: نتائج الانتخابات البرلمانية في فرنسا تهمنا وموسكو تراقب ما يحدث على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا