الارشيف / أخبار عالمية

انطلاق الانتخابات الرئاسية في ايران في دورتها ال 14

دوت الخليج -
انطلاق الانتخابات الرئاسية في ايران في دورتها ال 14
انطلقت صباح اليوم الجمعة فی إیران الانتخابات الرئاسية في دورتها 14 بفتح جميع مراكز الاقتراع في عموم البلاد وخارجها.

وأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين في أكثر 58 ألف مركز انتخابي داحل إيران و300 مركز خارج البلاد لانتخاب رئيس للجمهورية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الدورة الـ 14 للرئاسيات الإيرانية بدأت صباح اليوم الجمعة، بالتزامن في داخل البلاد و 138 بعثة دبلوماسية للجمهورية الاسلامية الايرانية في خارج البلاد.

وقال وزير الداخلية إن الانتخابات مظهر من مظاهر شرف وعظمة وقوة الشعب الإيراني. تظهر الانتخابات النضج السياسي والنمو الذي يتمتع به الشعب الإيراني العظيم. ولهذا السبب تعتبر الانتخابات قضية حساسة ومهمة للغاية.

ويتنافس على منصب الرئاسة اربعة مرشحين قرروا ان يكملوا السباق الانتخابي هم، محمد باقر قاليباف، سعيد جليلي، مصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان، بعد انسحاب مرشحين هما علي رضا زاكاني و امير حسين قاضي زادة هاشمي.

واضاف وزير الداخلية الإيراني احمد وحيدي في وقت سابق ان عدد الناخبين الذين تحق لهم المشاركة في الانتخابات يبلغ اكثر من 61 مليونا.

وتستمر عملية الاقتراع لمدة عشر ساعات حتى السادسة من مساء اليوم قابلة للتمديد.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر انطلاق الانتخابات الرئاسية في ايران في دورتها ال 14 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements