أخبار عالمية

"بعد رصد فيروس شلل الأطفال".. كارثة جديدة في غزة

دوت الخليج -
"بعد رصد فيروس شلل الأطفال".. كارثة جديدة في غزة
أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الفحوصات أظهرت وجود فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في القطاع، جراء تدمير الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية، محذرةً من "كارثة صحية حقيقية".

وقالت الوزارة في بيان، إنه "تم إجراء فحوصات لعينات من الصرف الصحي بالتنسيق مع اليونيسيف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة)، وأظهرت النتائج وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال".

وأضاف البيان أن وجود الفيروس "في مياه الصرف الصحي التي تتجمع وتجري بين خيام النازحين وفي أماكن وجود السكان نتيجة تدمير البنية التحتية يمثل كارثة صحية جديدة".

وأشارت الوزارة إلى "الزحام الشديد مع شح المياه المتوفرة وتلوثها بمياه الصرف الصحي وتراكم أطنان القمامة ومنع الاحتلال لإدخال مواد النظافة بما يشكله ذلك من بيئة مناسبة لانتشار الأوبئة المختلفة".

وقالت إن رصد الفيروس المسبب لشلل الأطفال "ينذر بكارثة صحية حقيقية، ويعرض آلاف السكان لخطر الإصابة بشلل الأطفال"، داعية إلى "وقف العدوان الإسرائيلي فورا وتوفير المياه الصالحة للاستخدام وإصلاح خطوط الصرف الصحي وإنهاء تكدس السكان في أماكن النزوح".

وتشهد مخيمات وأماكن النزوح المنتشرة في قطاع غزة حالة إنسانية وصحية صعبة جراء تكدس مئات الآلاف في خيام متلاصقة، وانعدام مقومات الحياة الأولية، لا سيما توفر مياه الشرب والحمامات، وطرق تصريف مياه الصرف الصحي، خاصة في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة في فصل الصيف.

وتنتشر العديد من الأمراض بين النازحين، خاصة الأطفال منهم، وسجلت تقارير صحية انتشارا لأمراض الكبد الوبائي والالتهابات الجلدية وأمراض التنفس وكثير من الأمراض المعدية نتيجة لانعدام معينات التنظيف التي يمنع الاحتلال دخولها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر "بعد رصد فيروس شلل الأطفال".. كارثة جديدة في غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا