فن ومشاهير

غدًا.. هاني شنودة وفرقة المصريين بمصاحبة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر غدًا.. هاني شنودة وفرقة المصريين بمصاحبة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - ضمن خطط الثقافة المصرية للإحتفال بعيد الموسيقى العالمى تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا لأوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بقيادة المايسترو محمود بيومى وبمشاركة الموسيقار الكبير هاني شنودة وفرقة المصريين  وذلك في الثامنة والنصف مساء غد الجمعة 21 يونيو على مسرح سيد درويش" أوبرا الإسكندرية".

أشهر مؤلفات الموسيقار هانى شنودة

 

يتضمن البرنامج باقة من أشهر مؤلفات الموسيقار هانى شنودة إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية التى وضعها لفرقة المصريين منها " أنا بعشق البحر، مسألة السن،  موسيقى فيلم لا عزاء للسيدات ومسلسل حالة خاصة " وغيرها.
 

نبذة عن الموسيقار هاني شنودة 

 

يشار إلى أن الموسيقار الكبير هاني شنودة هو مؤسس فرقة المصريين عام 1977 والتى أكتشفت وساهمت فى نجومية العديد من كبار فناني مصر والوطن العربي، كما انتشرت أعمالها وحققت نجاحًا كبيرًا فى حقبة الثمانينات.

أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية
 

ومن المعروف أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودى وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافى بين مصر ومختلف دول العالم.

عيد الموسيقى العالمي


يذكر أن عيد الموسيقى العالمي جاء نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982 تحت شعار «اعزفوا الموسيقي في عيد الموسيقي» مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواه وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا