لايف ستايل

القمر الاصطناعي الصيني «فنجيون-3 إف» يبدأ خدماته التشغيلية

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - الأقمار الصناعية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن القمر الاصطناعي "فنجيون-3 إف" (إف واي-3 إف) بدأ خدماته التشغيلية رسميا بعد مراجعات اختبار نظام التطبيق الأرضي في المدار وعمليات التشغيل التجريبي.

وأوضحت الهيئة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينجوا)، أن القمر الاصطناعي سيتولى المهام في المدار التي كان يقوم بها القمر الاصطناعي "إف واي-3 سي"، وسيقدم خدمات في مجالات مثل التنبؤ بالطقس والمناخ ومراقبة الكوارث والرصد البيئي.

وذكرت أنه "نظرا لأن القمر مجهز بـ10 أدوات تشغيلية، فإنه قادر على إجراء عمليات رصد كاملة الطيف وعالية الطيف، وتعمل هذه القدرات بشكل كبير على تعزيز دقة رصد الغلاف الجوي العالمي والظروف البيئية السطحية، بما في ذلك معلومات درجة حرارة الغلاف الجوي ورطوبته والغازات النزرة وتوازن إشعاع الأرض".

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الصينية، فإنه خلال مراحل الاختبار والتشغيل التجريبي في المدار، عمل النظام الأرضي للقمر الاصطناعي بشكل موثوق، ما يضمن تقدما سلسا في الاختبار، وقد أظهر القمر الاصطناعي بالفعل فوائد عملية من خلال الرصد الفعال لظواهر الطقس مثل هطول الأمطار الغزيرة الأخير في المجاري الوسطى والدنيا لنهر اليانجتسي.

وتم إطلاق القمر الاصطناعي الصيني من مركز "جيوتشيوان" لإطلاق الأقمار الاصطناعية في 3 أغسطس 2023.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر القمر الاصطناعي الصيني «فنجيون-3 إف» يبدأ خدماته التشغيلية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا