أخبار عالمية

العالم اليوم - بـ18 مليار دولار.. أميركا نحو إبرام صفقة الأسلحة مع إسرائيل

انتم الان تتابعون خبر بـ18 مليار دولار.. أميركا نحو إبرام صفقة الأسلحة مع إسرائيل من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 18 يونيو 2024 04:21 صباحاً - أفادت صحيفة "واشنطن بوست، يوم الاثنين، نقلا عن ثلاثة مسؤولين لم تذكر أسماءهم إن عضوين ديمقراطيين كبيرين في الكونغرس الأميركي وافقا على دعم صفقة أسلحة كبيرة لإسرائيل تشمل 50 مقاتلة من طراز إف-15 بقيمة تزيد عن 18مليار دولار.

وذكرت الصحيفة أن النائب جريجوري ميكس والسيناتور بن كاردين وقعا على الصفقة تحت ضغط شديد من إدارة بايدن بعد أن تسبب المشرعان في تأجيل البيع لعدة أشهر.

وقال إريك هاريس مدير الاتصالات بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في تصريح للصحيفة "تم التعامل كل المشكلات والمخاوف لرئيس اللجنة كاردين من خلال مشاوراتنا المستمرة مع الإدارة، ولهذا السبب شعر بأنه من المناسب السماح لهذا الأمر بالمضي قدما".

وصرح ميكس لـ"واشنطن بوست" بأنه على اتصال وثيق بالبيت الأبيض ويحثهم على الضغط على إسرائيل بشأن الجهود الإنسانية والإصابات في صفوف المدنيين.

 ونقلت عنه الصحيفة القول إن الطائرات من طراز إف-15لن يتم تسليمها قبل "سنوات من الآن".

تتزايد الضغوط على بايدن من أعضاء حزبه الديمقراطي بسبب دعمه غير المحدود لإسرائيل في ظل هجومها المستمر منذ ثمانية أشهر على غزة والذي أسفر عن مقتل أكثر من 37 ألف فلسطيني ونزوح ما يقرب من 2.3 مليون نسمة.

ويضغط بايدن على طرفي الصراع للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر بـ18 مليار دولار.. أميركا نحو إبرام صفقة الأسلحة مع إسرائيل .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا