أخبار مصرية

بالأرقام.. إقبال كبير على المتاحف والمواقع الأثرية خلال العيد

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - المتحف المصري بالتحرير

شهدت المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية، توافد عدد كبير من الزائرين خلال الثلاثة أيام الأولى من عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار شكلت غرفة عمليات من مختلف قطاعات المجلس، لمتابعة سير العمل واستقبال الزائرين بمختلف المتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك والتي تستمر حتى يوم السبت المقبل.

وأضاف أن هذه الغرفة اتخذت جميع الإجراءات التأمينية اللازمة، وتواجد جميع مفتشي الآثار وأمناء المتاحف بمختلف المواقع الأثرية والمتاحف بصفة مستمرة خلال مواعيد الزيارة المقررة، بما يضمن انضباط سير العمل وتذليل جميع العقبات التي قد تواجه الزائرين وتحول دون الاستمتاع بزيارتهم.

وأوضح أن ذلك يأتي في ضوء الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار وما تشهده المتاحف والمواقع الأثرية المصرية من توافد كبير للزائرين، لا سيما المصريين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، للاستمتاع بإجازة العيد والتعرف على حضارتهم العريقة عن قرب.

وقد توافد عدد كبير من الزائرين للمتاحف والمواقع الأثرية خلال الثلاثة أيام الماضية للعيد، حيث بلغ عدد الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة 28500 زائر بنسبة 8000 زائر في أول أيام العيد، و10500 زائر اليوم الثاني، و10000 زائر في اليوم الثالث، كما استقبل المتحف المصري بالتحرير نحو 10 آلاف زائر، في حين استقبلت منطقة آثار القلعة نحو 3700 زائر، والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية نحو 3700 زائر، وقصر الأمير محمد على بالمنيل نحو 570 زائرا في حين استقبل متحف الفن الإسلامي 213 زائرا، والمتحف القبطي 410 زائرين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بالأرقام.. إقبال كبير على المتاحف والمواقع الأثرية خلال العيد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا