أخبار عالمية

بيني جانتس يطالب نتنياهو بإقالة نائب رئيس الكنيست وإدانة تصريحاته

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - عضو مجلس الحرب الإسرائيلي السابق، بيني جانتس

طالب زعيم معسكر الدولة الإسرائيلي بيني جانتس، رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بإقالة نائب رئيس الكنيست نسيم فاتوري، وإدانة تصريحات له انتقد فيها المظاهرات الإسرائيلية، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وتظاهر آلاف الإسرائيليين أمام الكنيست، مطالبين بإجراء انتخابات فورية وإطلاق سراح الرهائن المتبقين المحتجزين في غزة.

وتسود حالة من القلق بين الإسرائيليين بسبب الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، ويتهمون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بوضع المصالح السياسية قبل كل شيء، وأنه يعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب على غزة واستعادة ذويهم من المحتجزين.

وقال المتظاهر آفي عوفر، رئيس الحركة الديمقراطية الإسرائيلية: "نأمل أن نغير الحكومة نهاية هذا الأسبوع أو خلال الأسبوع المقبل، ونجبرها على التوصل إلى اتفاق لاستعادة الرهائن المحتجزين، وإجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن".

وأشار رئيس الحركة الديمقراطية إلى أنه دخل أسبوعه السابع في إضراب عن الطعام دعمًا للإفراج عن الرهائن المحتجزين.

فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية اندلاع اشتباكات عنيفة بين شرطة الاحتلال والمتظاهرين، ما أدى إلى إصابة 3 إسرائيليين، ونقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج جراء تعدي الشرطة عليهم بالضرب.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بيني جانتس يطالب نتنياهو بإقالة نائب رئيس الكنيست وإدانة تصريحاته على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا