الارشيف / أخبار مصرية

اعرف هتقدم ساعتك امتى.. هل سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في رمضان؟

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - تدور الأحداث والأسئلة في الوقت الحالي عن هل سوف يتم تطبيق التوقيت الصيفي في رمضان حيث أن تغيير الساعة من الأشياء التي يتغير عليها كثير من الأشياء المختلفة خاصة روتين اليوم ويزداد الوقت التي يتم فيه العمل، حيث أن التوقيت الشتوي يؤثر على الحياة اليومية خاصة أن التوقيت الصيفي سوف يبدأ في منتصف شهر إبريل وهنا السؤال هل سوف يتم تطبيق التوقيت الصيفي في رمضان.

موعد بداية التوقيت الصيفي

يمكنك من خلال حديثنا اليوم التعرف على موعد بداية التوقيت الصيفي حيث أن هذا التوقيت يبدأ مع بداية دخول الربيع حيث أن رسمياً تم اتنتهاء فصل الشتاء أمس الخميس 21 مارس ومن المتوقع أن يبدأ دخول فصل الربيع مع حدوث تغييرات في الطقس، حيث أن في هذا الفصل من العام يبدأ تساوي عدد ساعات الليل مع عدد ساعات النهار عكس ما يحدث في فصلي الشتاء والصيف يكون عدد ساعات الليل أطول من النهار والعكس صحيح في الصيف.

تطبيق التوقيت الصيفي في رمضان

يتساءل الكثير عن هل يتم تطبيق التوقيت الصيفي في رمضان أم لا؟ حيث أن تم تطبيق التوقيت الشتوي في آخر شهر أكتوبر 2023 وتم تأخير الساعة 60 دقيقة أخرى ويعتبر غداً بداية دخول التوقيت الصيفي، فقد تم تغيير التوقيت الشتوي يوم 27 أكتوبر ويترتب على ذلك الالتزام بذلك التوقيت لمدة 6 أشهر فمن المتوقع أن يكون تغيير الساعة يوم 27 أبريل، يتم تغيير التوقيت الشتوي إلى التوقيت الصيفي يوم الجمعة الموافق 26 أبريل مساءاً بعد الساعة 12 وهي آخر جمعة في أبريل ويترتب على ذلك أنه لا يتم تغيير الساعة في رمضان.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر اعرف هتقدم ساعتك امتى.. هل سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في رمضان؟ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا