لايف ستايل

القاهرة الإخبارية تنشر تقريرا عن تاريخ مسجد قباء (فيديو)

جدة - نرمين السيد - أذاعت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا عن مسجد قباء، وهو أول مسجد بُني في الإسلام، وأول مسجد بني في المدينة النبوية، وهو أيضًا أكبر مساجد المدينة بعد المسجد النبوي، بينما من حيث الأولية، فإن المسجد الحرام، هو أول بيت وضع للناس،

ويقع مسجد قباء إلى الجنوب من المدينة المنورة؛ حيث بناه النبي الكريم؛ محمد، صلى الله عليه وسلم، حين هاجر من مكة متوجهًا إلى المدينة.

 

وقد اهتم المسلمون من بعده بعمارة المسجد في العصور الماضية، فجدَّده الخليفة الراشد عثمان بن عفان، ثم الخليفة عمر بن عبد العزيز، ثم تم تجديده في عهد الوليد بن عبد الملك.

وتتابع الخلفاء من بعدهم على توسيعه وتجديد بنائه؛ وقام السلطان قايتباي بتوسعته، ثم تبعه السلطان العثماني محمود الثاني وابنه السلطان عبد المجيد الأول، حتى كانت التوسعة الأخيرة في عهد الدولة السعودية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر القاهرة الإخبارية تنشر تقريرا عن تاريخ مسجد قباء (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا