مال وأعمال

كامل الوزير: تطوير البنية الأساسية ضرورة لنهضة مصر

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر كامل الوزير: تطوير البنية الأساسية ضرورة لنهضة مصر من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 17 يوليو 2024 03:14 مساءً - يارا الجنايني _ أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن تطوير النقل يُعد محوراً رئيسياً ضمن مشروعات البنية الأساسية، إلى جانب الكهرباء والاتصالات والمياه والصرف الصحي، موضحا أن الدولة وضعت خلال العشر سنوات الماضية خطة طموحة لتطوير هذه البنية، بهدف تحقيق نهضة شاملة تشمل الصناعة والزراعة والسياحة والخدمات.

predco_adv_2021

وأشار الوزير خلال لقاءه على قناة اكسترا نيوز، إلى أن تطوير الطرق والبنية الأساسية كان ضرورياً لتحقيق التنمية في مناطق مختلفة، موضحاً: “لم يكن بإمكاننا التوسع في الزراعة بالضبعة دون إنشاء محور الضبعة، أو الزراعة في شرق العوينات دون طرق ومطارات مناسبة. وكذلك، لا يمكن نقل الحاصلات الزراعية من توشكى بدون شبكة سكك حديدية فعالة”.

E-Bank
BonatMisr

واستشهد الوزير بتجربة ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية، حيث أُنشئت بنية أساسية قوية قبل بناء المصانع. مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في مشروعات النقل الحيوية، مثل مشروع القطار الكهربائي LRT، الذي انتهت مرحلتين منه، وتعمل حالياً على استكمال المرحلتين المتبقيتين، إضافة إلى مشروعات المونوريل والقطار السريع وتطوير السكك الحديدية في الموانئ الجافة.

وأوضح الوزير أن العمل في هذه المشروعات لا يهدف فقط إلى عدم إهدار الأموال المستثمرة، بل يأتي ضمن خطة استراتيجية لتحقيق أهداف محددة.

HapiSalonWhite

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كامل الوزير: تطوير البنية الأساسية ضرورة لنهضة مصر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا