أخبار عالمية

الأمم المتحدة: عدد الضحايا بسبب الصراعات العالمية ارتفع لـ 72% في 2023

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - صراعات عالمية

قالت منظمة الأمم المتحدة، إن "عدد الضحايا المدنيين بسبب الصراعات العالمية ارتفع إلى 72% في 2023"، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

كان محسن السلاموني، أستاذ الاقتصاد بجامعة لندن، قد تحدث في وقت سابق، عن تداعيات الصراعات والأزمات العالمية على أسعار الطاقة، مؤكدا أن أزمة أسعار الطاقة تعاني منها دول أوروبا والعديد من الدول.

وأوضح أن الحرب الإسرائيلية تسببت في جزء كبير من الأزمة، لأن إسرائيل بحاجة إلى وقود وطاقة دائمين، مشيرا إلى أن أسعار الطاقة تزداد، وهي عنصر أساسي في حسابات التضخم الاقتصادي، لأن تخفيض التضخم يقابله زيادة قيمة الفائدة، وهو ما له تأثير سلبي على الدول الأوروبية والصناعية، لأنه يعمل على زيادة الأسعار في الأسواق.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الأمم المتحدة: عدد الضحايا بسبب الصراعات العالمية ارتفع لـ 72% في 2023 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا