الارشيف / أخبار مصرية

مراسل القاهرة الإخبارية: عدد كبير من الحجاج المتوفين دخلوا بدون تصاريح

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - حجاج بيت الله الحرام

أكد جمال الوصيف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في العاصمة السعودية الرياض، أن السفارة المصرية بالمملكة شكَّلت غرفة عمليات؛ لمتابعة حالة المفقودين، والمتوفين، من الحجاج المصريين، منذ الساعات الأولى للإعلان عنهم في موسم الحج هذا العام 2024.

جاء ذلك، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل.

وقال مراسل القاهرة الإخبارية: "إن السفير المصري لدى المملكة العربية السعودية تحدث إلينا منذ قليل عن بقائهم داخل غرفة العمليات واستقبالهم عددًا كبيرًا من الشكاوى التي وصلت إليهم من ذوي المتوفيين والمفقودين منذ الساعات الأولى في يوم عرفة، وحتى هذه اللحظة".

ولفت إلى أنه لا تزال الشكاوى تصل إلى غرفة العمليات في القنصلية العامة في جدة، مشيرًا إلى أن السلطات السعودية ذكرت بأن هناك عددًا من هؤلاء الحجيج دخلوا بدون تصريح، وبالتالي هناك عدد من التائهين خاصة مع عناء الحج هذا العام، مع بُعد المسافات، ولم يكن معهم حافلات تنقلهم من مكان إلى آخر.

وكشف مراسل القاهرة الإخبارية عن أنه كانت هناك تحذيرات مستمرة من وزارة الصحة السعودية لجميع المتواجدين في المشاعر سواء الحجاج، أو مقدمي الخدمات اللوجستية والمتطوعين بعدم التعرض المباشر لدرجات الحرارة الشديدة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مراسل القاهرة الإخبارية: عدد كبير من الحجاج المتوفين دخلوا بدون تصاريح على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا